السؤال الثاني ( 20 درجة )
أ) املأ الفراغات الآتية باختيار الإجابة الصحيحة مما بين القوسين.
ايسي تمفت كوسوغ دباوه دغن مميليه جوافن يغ بتول درفد فركاتاءن يغ تردافت دالم كوروغن.
(1) ___________ السَّاعَةُ الآن؟ (كَمْ /هَلْ /مَاذَا)
(2) الكِتَابُ ________ قَرَأْتُهُ مُفِيْدٌ. ( الذي/التي/الذين )
(3) ________ الطَّالِبَةُ القُرْأَنَ. ( يَحْفَظُ/تَحْفَظْ/تَحْفَظِيْنَ )
(4) أَنَا _______ الأَرُزَّ المَقْلِيَّ. ( نُفَضِّلُ/أُفَضِّلُ/تُفَضِّلُ )
(5) لَنْ _______ البِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوْا مِمَّا تُحِبُّوْنَ. ( تَنَالَ/تَنَالُوْا/تَنَالِي)
(6) يَا أخْتِي! ___________ بِجَانِبِي. (اجْلِسِي/اجْلِسُوا/اجْلِسْ)
(7) ___________ فَاطِمَةُ الفَصْلَ بِالأَمْسِ. (حَضَرَ/حَضَرَتْ/حَضَرْنَ)
(8) ___________ المَهْرَجَانُ فِي السَّاعَةِ الثَّامِنَة صَبَاحًا. (بَدَأَتْ /يَبْدَأُ /ابْدَأْ)
(9) ___________ الحَفْلَةُ عَلَى صَعِيْدِ مِنْطَقَةِ فتراجاي. (هذا /هذه/هذان)
(10) يَرْجِعُ عَبْدُالرَّزَّاقِ إلى ____________. (مَنْزِلِهَا- مَنْزِلِهِنَّ-مَنْزِلِهِ)
]10 درجات[
بـ) اسْتَبْدِلْ العِبَارَاتِ الآتِيَةَ إلى مَا يُنَاسِبُهَا.
توكركن ايات برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن فركاتاءن يغ دبري.
"هُوَ سَأَلَ أُسْتَاذَهُ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ."
(1) هما __________ ___________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
(2) هم __________ __________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
(3) هن _________ ___________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
(4) أنتما _________ _________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
(5) أنتم _______ ________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
]10 درجات[
أ) املأ الفراغات الآتية باختيار الإجابة الصحيحة مما بين القوسين.
ايسي تمفت كوسوغ دباوه دغن مميليه جوافن يغ بتول درفد فركاتاءن يغ تردافت دالم كوروغن.
(1) ___________ السَّاعَةُ الآن؟ (كَمْ /هَلْ /مَاذَا)
(2) الكِتَابُ ________ قَرَأْتُهُ مُفِيْدٌ. ( الذي/التي/الذين )
(3) ________ الطَّالِبَةُ القُرْأَنَ. ( يَحْفَظُ/تَحْفَظْ/تَحْفَظِيْنَ )
(4) أَنَا _______ الأَرُزَّ المَقْلِيَّ. ( نُفَضِّلُ/أُفَضِّلُ/تُفَضِّلُ )
(5) لَنْ _______ البِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوْا مِمَّا تُحِبُّوْنَ. ( تَنَالَ/تَنَالُوْا/تَنَالِي)
(6) يَا أخْتِي! ___________ بِجَانِبِي. (اجْلِسِي/اجْلِسُوا/اجْلِسْ)
(7) ___________ فَاطِمَةُ الفَصْلَ بِالأَمْسِ. (حَضَرَ/حَضَرَتْ/حَضَرْنَ)
(8) ___________ المَهْرَجَانُ فِي السَّاعَةِ الثَّامِنَة صَبَاحًا. (بَدَأَتْ /يَبْدَأُ /ابْدَأْ)
(9) ___________ الحَفْلَةُ عَلَى صَعِيْدِ مِنْطَقَةِ فتراجاي. (هذا /هذه/هذان)
(10) يَرْجِعُ عَبْدُالرَّزَّاقِ إلى ____________. (مَنْزِلِهَا- مَنْزِلِهِنَّ-مَنْزِلِهِ)
]10 درجات[
بـ) اسْتَبْدِلْ العِبَارَاتِ الآتِيَةَ إلى مَا يُنَاسِبُهَا.
توكركن ايات برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن فركاتاءن يغ دبري.
"هُوَ سَأَلَ أُسْتَاذَهُ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ."
(1) هما __________ ___________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
(2) هم __________ __________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
(3) هن _________ ___________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
(4) أنتما _________ _________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
(5) أنتم _______ ________ عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ.
]10 درجات[
0 comments:
Post a Comment